الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية تصاميم البيئة

الرؤية وأهداف الكلية

الرؤية

تقديم مستوى تعليمي يوائم القرن الواحد والعشرين يجعل كلية تصاميم البيئة تتصدر طليعة الكليات المماثلة إقليمياً، وعالمياً، ويجعل من خريجيها كوادر تحمل القيم المهنية الإيجابية والمؤهلة لخدمة المجتمع عن طريق التنمية العمرانية المستدامة.

 

الأهداف

1- خدمة وتنمية المجتمع: عن طريق تخريج متخصصين ذوو كفائات علمية ومهنية عالية تتوائم مع إحتياجات التنمية وسوق العمل المحلية. بالإضافة إلى ذلك توعية المجتمع من خلال إقامة ورعاية ندوات ومؤتمرات ومعارض ودورات قصيرة متخصصة.

2- بناء الشخصية الطلابية الإيجابية: عن طريق تعميق مفاهيم القيم الإسلامية، والمبادرة، والشعور بالمسؤولية وقيمة العمل، وقيمة وقت، وأهمية الخدمة العامة والعمل الجماعي، وتعزيز شعور الإنتماء للوطن والأمه مع التأكيد على تعميق منهجية التفكير العلمي والإبداعي.

3- الإرتقاء المعرفي: عن طريق القيام بالبحث العلمي وتشجيعه وتوظيفه في حل المشكلات الواقعية في حقل التنمية العمرانية.

4- التواصل المعرفي: عن طريق توثيق روابط التعاون مع الكليات المماثلة في الجامعات الأخرى وكذا الهيئات والمؤسسات العلمية محليا وإقليميا وعالمياً.

5- مواكبة التطور الأكاديمي العالمي: عن طريق التقييم والتحديث الدوري للخطط الدراسية الخاصة بكل قسم من أقسام الكلية بما يتناسب مع التوجهات العالمية.

6- العناية بالحضارة والقيم الإسلامية والعربية: عن طريق تعليم موروثاتها الأصيلة وتفعيلها في المستويين التخطيطي و التصميمي للمساهمة في بناء نهضة عمرانية حضارية.

الرسالة

خدمة وتطوير المجتمع من خلال الإعداد المستمر بالكوادر وفتح قنوات التعليم المستمر ونشر ثقافة والارتقاء بالمستوى البيئي والحضري والعمراني والمعيشي

 

 

 

 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/14/2010 9:35:58 AM